أمريكا تحرك قطع عسكرية في مضيق هرمز بـ الخليج العربي وترسل 2000 جندي والصدام يقترب مع ايران



عن طريق موقع وتطبيق كونزيل ميد الطبي تقدر تتواصل بكل سهولة من اي دولة في العالم بنخبة من أكفأ أطباء أوروبا وأمريكا من خلال الابليكيشن و كمان لو الدواء ناقص في بلدك كونزيل ميد بيوصلهولك لحد باب بيتك في اي دولة بكل سهولة .
https://www.konsilmed.com/ar
لطلب الدواء اون لاين من المانيا : https://www.konsilmed.com/ar/order-medicine-online
لطلب فترات تدريب للأطباء في أوروبا واميركا : https://premium.konsilmed.com/scholarship
‏WhatsApp : 00491788437745
حلقة ” تأديب إيران ” من قناة summary
أمريكا تحرك قطع عسكرية في مضيق هرمز بـ الخليج العربي وترسل 2000 جندي والصدام يقترب مع ايران
آخرأخبار إيران و مستجدات الأوضاع بين أمريكا و إيران و السـعودية في الخليج العربي

تخصص هذه الحلقة الجديدة من قناة سمري مساحتها الزمنية لمناقشة توتر العلاقات الأمريكية الإيرانية في منطقة مضيق هرمز والخليج العربي. حيث أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في الخليج (سينت كوم) عن استقبال مقاتلات إف 16 من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إضافة إلى 2000 جندي مارينز أمريكي لزيادة تأمين مضيق هرمز ضد عمليات الاحتجاز الإيرانية المتكررة لناقلات النفط العابرة لهرمز.

تقدم الحلقة التفاصيل الكاملة لهجمات طهران عاصمة إيران على ناقلات النفط الأمريكية، مع التشديد على رغبة نظام الملالي في تهديد واشنطن بقدرتها على تعطيل حركة التجارة العالمية العابرة لمضيق هرمز إذا لم توافق على تسوية عادلة معها تتمثل في إحياء الاتفاق النووي وفقًا للشروط الإيرانية. كذلك تشير الحلقة إلى فشل الحكومة الأمريكية في بيع شحنة نفط إيرانية تتكون من 800 ألف برميل كانت البحرية الأمريكية قد صادرتهم رفقة ناقلة نفط إيرانية قبل أكثر من عام دون النجاح في بيعها للشركات الأمريكية في خليج المكسيك بسبب مخاوف هذه الشركات من انتقام إيران اللاحق في مياه الخليج العربي.

أخيرًا، حذر تحليل نشرته صحيفة تيليجراف البريطانية من أن تؤدي التوترات الحالية إلى تكرار عملية فرس النبي التي وقعت في أبريل من العام 1988 ونجح خلالها الأسطول الأمريكي في تدمير نصف قوة نظيره الإيراني بعد تعرض سفينة أمريكية لانفجار من لغم إيراني كانت البحرية الإيرانية قد زرعته بطول مياه الخليج لوقف حركة ناقلات النفط العربي أثناء الحرب العراقية الإيرانية.

بدأت أزمة مضيق هرمز في عام 2019، عندما اتهمت الولايات المتحدة إيران بشن هجمات على ناقلات النفط في الخليج العربي. نفت إيران هذه الاتهامات، لكنها احتجزت ناقلة نفط بريطانية في رد انتقامي. ردت الولايات المتحدة بحظر النفط الإيراني، وقامت بنشر المزيد من السفن الحربية في المنطقة.

تصاعدت الأزمة في عام 2020، عندما أسقطت إيران طائرة بدون طيار أمريكية، وردت الولايات المتحدة بشن غارة جوية على قاعدة عسكرية إيرانية في العراق.

بعد ذلك، هدأت الأزمة بشكل طفيف، لكن التوتر بين الولايات المتحدة وإيران ما زال قائمًا.

تسببت أزمة مضيق هرمز في ارتفاع أسعار النفط العالمية، وتسببت أيضًا في تعطيل حركة الملاحة في الخليج العربي. كما أدت الأزمة إلى زيادة التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، وزيادة احتمالية وقوع صراع عسكري بين البلدين.

#ايران
#امريكا
#السعودية

الولايات المتحدة ترسل طائرات من طراز إف 16 لحماية السفن في الخليج
أمريكا تحرك قطع عسكرية في مضيق هرمز بـ الخليج العربي وترسل 2000 جندي والصدام يقترب مع ايران

🗣 تواصل معانا علي مواقع التواصل الاجتماعي!

SUBSCRIBE ► @SummaryEgypt
WEBSITE ► https://bit.ly/3AgkLiv

– summary Shorts :- @summaryshorts9376
– Channel :- https://bit.ly/3GZx4Ud
– summary Egypt :- https://bit.ly/43MVcTH
– summary News :- https://bit.ly/43OUrcK
– Instagram :- https://bit.ly/3KVEiK1
– Twitter :- https://bit.ly/3N11vgH
– Quora :- https://bit.ly/3ovVb6A
– Pinterest :- https://bit.ly/3LjuMSy
– Facebook Group :- https://bit.ly/3AgkLiv
_______
©2023 Copyright Summary Channel. All rights reserved
إيران, مضيق هرمز, أمريكا, الولايات المتحدة, أخبار, اخبار, الأخبار, الجزيرة, سياسة, ايران, الخليج العربي, al jazeera, aljazira, السعودية, طهران, عاجل, سوريا, إسرائيل, الأحداث, أحداث, البث المباشر, تقرير, حصري, سياسه, شاهد, مباشر, امريكا, أميركا, الملاحة في الخليج العربي, مقاتلات إف-16, الخليج, حسن روحاني, البث الحي, غرفة الأخبار الرقميةهجومية برمائية, سفن تجارية, الحرس الثوري, 24, summary, summary egypt, ايران وامريكا ميدان, تهدد, اتفاق إيران النووي, ضربة أمريكية على إيران, امريكا تضرب ايران نووي, طهران ايران, مفاوضات إيران, ايران تهدد العراق, اسقاط طائرة أمريكية, حرب إيران وأمريكا, الإدارة الأمريكية, إيران تسقط طائرة أمريكية, الحرب على إيران, فوق مضيق هرمز, طائرة مسيرة, مناورات عسكرية, طائرة مسيرة امريكية, إسقاط طائرة إستطلاع أمريكيةالقوة العسكرية الإيرانية, جيش ايران 2021, الولايات المتحدة الامريكية, قناة الشرق, الشرق, f16, , الخامنئي يهدد العالم, ناقلات النفط, مضيق باب المندب, باب المندب, الشرق الأوسط, السياحة في إيران, جزيرة هرمز, عسكرية, مضيق, دينا زهرة, ميناء, تيفيمضيق, ناقلات, مناورات, ليبيا, مصر, كرم, الأزمة السورية, ناقلة بريطانية, ألمانيا, استيراد, ناقلة إيرانية, امريكا والحرس الثوري الإيراني, البحرية الامريكية والحرس الثوري, احتجاز ناقلة نفط, البحرية الأمريكية, الأسطول الخامس, قوات البحرية الأمريكية, البحرية الامريكية, قوات الحرس الثوري, اخبار ایران, الجيش الأمريكي, فرانس, أعمال تخريبية, مباحثات, فرانس24, فرانس 24, البرنامج الصاروخي, دونالد ترامب, البرنامج النووي الإيراني, العقوبات الاقتصادية, حاملة طائرات, حادثة الفجير, الاتفاق النووي

امتیاز به این post
ری اکشن شما چیست ؟
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0
+1
0

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *